شبهات الادعياء :بابا الوقوف على أية التطهير لايمكن ان تكون مختصة كما يذكر الشيعة قبلها نساء وبعدها ن

ساخت وبلاگ

شبهات الادعياء :بابا الوقوف على أية التطهير لايمكن ان تكون مختصة كما يذكر الشيعة قبلها نساء وبعدها نساء وين يروح السياق ؟

شبهات الادعياء :بابا الوقوف على أية التطهير لايمكن ان تكون مختصة كما يذكر الشيعة قبلها نساء وبعدها نساء وين يروح السياق ؟

#شبهات الادعياء :
بابا الوقوف على أية التطهير لايمكن ان تكون مختصة كما يذكر الشيعة قبلها نساء وبعدها نساء وين يروح السياق ؟


قلنا :
#انّ السياق ليس حجّة دائماً خصوصاً مع وجود قرينة, أو دليل على إرادة خلاف السياق أو الدلالة على معنى لا علاقة له بالسياق، كما هو حاصل في اية التطهير
#وعندنا  شواهد كثيرة في القرآن تنفي حجّية السياق، كقوله تعالى: ﴿ حُرِّمَت عَلَيكُمُ المَيتَةُ وَالدَّمُ وَلَحمُ الخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيرِ اللّهِ بِهِ وَالمُنخَنِقَةُ وَالمَوقُوذَةُ وَالمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيتُم وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَستَقسِمُوا بِالأَزلاَمِ ذَلِكُم فِسقٌ اليَومَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن دِينِكُم فَلاَ تَخشَوهُم وَاخشَونِ اليَومَ أَكمَلتُ لَكُم دِينَكُم وَأَتمَمتُ عَلَيكُم نِعمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسلاَمَ دِيناً فَمَنِ اضطُرَّ فِي مَخمَصَةٍ غَيرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ﴾ (المائدة:3).
فما قبل آية (إكمال الدين) وما بعدها يتكلم عن محرمات وذبائح وصيد واستقسام بالأزلام, وهي أمور محرمة منذ بداية الإسلام في مكة, وآية إكمال الدين نزلت منفردة في حجّة الوداع في غدير خم, (أو في عرفة على قول) وأمثال هذه الآيات كثيرة تطلب في مظانها
واستقصاء الادلّة الكثيرة على اختصاصها بأصحاب الكساء يوجب الجزم لاحظ : إنّ الأهل والآل تدلّ على النسب دون السبب #إنّ النبيّ(صلّى الله عليه وآله وسلّم) جاء بأهل بيته للمباهلة، وقد كانوا هؤلاء الخمسة حصراً.
بل دعوى اختصاص الآية في نساء النبي الأكرم صلى الله عليه وآله تخالف دلالة الآية على عصمة وطهارة المخاطبين بها وأنهم في أعلى مراتب الطهارة والقداسة لا سيّما بخطابه لهم بأنه عزَّ وجلَّ أذهب عنهم الرجس أي دفعه من أصله لا أنه كان موجوداً فيهم ثم رفعه
#فالآية في مقام بيان دفع الرجس عن ساحتهم لا الرفع المستلزم لوجوده فيهم(حاشاهم)، وكذلك قوله تعالى (ويطهركم تطهيراً) الدال على الطهارة المطلقة التي تعني العصمة المطلقة وأين هذا من نساء النبي محمد صلى الله عليه وآله ؟!

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 


مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري الموقع ا ...
ما را در سایت الموقع ا دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : alawhamo بازدید : 92 تاريخ : دوشنبه 9 مرداد 1396 ساعت: 6:15