الفكرالحر والذهنية الوقادة والتوحيد الخالص يتجسد في -ابن عربي- لذا لاتتعجب ان يحارب كل من يحمل هذا ا

ساخت وبلاگ

الفكرالحر والذهنية الوقادة والتوحيد الخالص يتجسد في -ابن عربي- لذا لاتتعجب ان يحارب كل من يحمل هذا الفكر امام دعوى الخطوط الحمر

 

 

 

السيد الحيدري تبرير الانحراف العقدي

قال السيد كمال الحيدري :
الفكرالحر والذهنية الوقادة والتوحيد الخالص يتجسد في -ابن عربي- لذا لاتتعجب ان يحارب كل من يحمل هذا الفكر امام دعوى الخطوط الحمر

□قلنا :
سقف الهبوط العقدي بدايته تزييف مباني العقيدة الحقة والتسويق للشخوص الضالة باسلوب تعظيمي تقديسي على حساب العين الصافية (محمد واله الطاهرين)

ولذا فلا عجب في تصحيح أعمال من تسببوا بحرف مسيرة هداية الناس عند [المدعي] بحجة أن ما قاموا به ( فكر حر) غايته اسقاط المبرر للوم من انتهكوا حرمتها والحكم بضلالتهم ؟؟

ولذا نسأل السيد الحيدري هل يعتبر تخرصات ابن عربي( لعنه الله ) فكر حر في :

« رایت ربى جالسا علی کرسیه فسلم علی فاجلسنی علی کرسیه و قام بین یدی، و قال انت ربی و انا عبدك ... ؟؟
و یری نفسه مستغنیا عن معرفة امام زمانه و یری الله عین بقیة الاشیاء، و یکون قائلا بثبوت الولایة الظاهریة و الباطنیة لمعاویة و المتوکل، و یجیز نفسه ان یمتحن الانبیاء فی التوحید و یقول
رایت فی عام الکشف و الجهود الشیعة بصورة خنزیر، و یری مقام الصحابة اعلی من مقام الامام امیرالمؤمنین علیه السلام »
انظر : الفتوحات مکیة ج1 ص2؛ و ج2 ص8؛ و ج3 صص 68

او قوله : (فسبحان مَن أظهر الأشياء وهو عينها ، فما نظرت عيني إلى غير وجهه وما سمعت اُذني خلاف كلامه ، فكلّ وجود كان فيه وجوده وكلّ شخيص لم يزل في منامه) .
انظر : الفتوحات المكيّة 2 : 459

قال أستاذ الفقهاء والمراجع في رسائل الإرث :
( وكذا يحكم بكفر بعض الفرق المنتسبين إلى الإسلام إذا رجعت عقائدهم إلى إنكار الاُلوهية والخلق ، أو النبوّة أو المعاد ، كالقائلين بوحدة الوجود من الصوفية الظاهر ذلك من أشعارهم ، بل من متونهم ، كما في عبارة محي الدين بن العربي التي هي (الحمد لله الذي خلق الأشياء وهو عينها) الدالّ على وحدة الوجود ، فإذا لوحظت المراتب فيكون خلقاً ، وإذا لغيت فهو نفس الخالق ، فالواجب والممكن عندهم موجود واحد ، وإنّما يختلف بالاعتبار ، فباعتبار حدّه هو ممكن ، ومع إلغاء الحدّ هو واجب ، وهو راجع في الحقيقة إلى إنكار الخالق ، ويحتمل أن يكون هذا هو المراد من أشعار بعضهم ، التي معناها أنّه لا فرق بين موسى وفرعون إلاّ بالحدّ ، فإذا لغي الحدّ فموسى وفرعون شيء واحد.)

مدارس الامام الكاظم (ع) _ النجف الاشرف

 

 

 

 

 

 

الموقع ا ...
ما را در سایت الموقع ا دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : alawhamo بازدید : 130 تاريخ : چهارشنبه 11 ارديبهشت 1398 ساعت: 23:41