ما صحة هذه النظرية التي يرددها جماعة السيد كمال الحيدري : ( المخالف تعرف اجتهد واخطأ فهو معذور في فه

ساخت وبلاگ

ما صحة هذه النظرية التي يرددها جماعة السيد كمال الحيدري : ( المخالف تعرف اجتهد واخطأ فهو معذور في فهم الامامة ولا يمكن اتهامه بالنفاق والكفر لان نصوصك لا يراها تعطي المعنى اللي انت تقوله وليس عنادا لماذا نحكم على الاخرين اما يفهمو مثل ما نفهم او معاندين )

 

 

سماحة آية الله الشيخ حسين الساعدي :
ما صحة هذه النظرية التي يرددها جماعة السيد كمال الحيدري :
( المخالف تعرف اجتهد واخطأ فهو معذور في فهم الامامة ولا يمكن اتهامه بالنفاق والكفر لان نصوصك لا يراها تعطي المعنى اللي انت تقوله وليس عنادا لماذا نحكم على الاخرين اما يفهمو مثل ما نفهم او معاندين )


بسمه جلت اسماؤه :
أنّ إنكار الضروري مستلزم لتكذيب النبي (صلّى الله عليه وآله وسلّم) وهو امر ثابت بحق مدرسة المخالفين اذ هم يعرفون أن ما ينكرونه < الخلافة تعيين الهي> مما ثبت من الدين بالضرورة في منظومة معارفهم الدينية من الخطابات القرانية والنصوص المعتبرة في كتبهم .

قال تعالى: (وتركنا عليه في الآخرين سلام على إبراهيم كذلك نجزي المحسنين أنه من عبادنا المؤمنين وبشرناه بإسحاق نبياً من الصالحين وباركنا عليه وعلى إسحاق ومن ذريتهما محسن وظالم لنفسه مبين) والتعرض لذرية إبراهيم وبيان وجود المحسن والظالم لنفسه يوضح مفاد (لا ينال عهدي الظالمين)
وانها لا تختص بذات إبراهيم بل استمرت بحسب تعبير القرآن في المحسن من ذريته (وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ) (الزخرف: 28).

فنلاحظ أن الآية تتحدث عن الكتاب الذي أوحي إلى خاتم الأنبياء والرسل ( ص ) وأن هذا الكتاب ذاته قد أورثه الله عز وجل بعد رسوله إلى الذين اصطفاهم من عباده [ ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا ]

ودلالة كلمة الاصطفاء تعني جعل اللائق لوراثة الكتاب (لا ينال عهدي الظالمين) وانها تختص في المحسن من ذرية إبراهيم (وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ) (الزخرف: 28).
وهذا يؤكد الصياغة القرآنية المحكمة لقراءة الامامة حتى ذكرها بشروطها بشكل تفصيلي قال (وجعلناهم أئمة يهدون بأمرنا لما صبروا وكانوا بآياتنا يوقنون) (وأوحينا إليهم فعل الخيرات واقام الصلاة وإيتاء الزكاة وكانوا لنا عابدين)


 

.

.

.

.

.

.

.

 

 

الموقع ا ...
ما را در سایت الموقع ا دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : alawhamo بازدید : 136 تاريخ : چهارشنبه 11 ارديبهشت 1398 ساعت: 23:41