كمال الحيدري منتهى علمك تسخيف الموازيين الالهية

ساخت وبلاگ

رد المرجع الشيخ لطف الله الصافي الكلبايكاني ﺣﻮﻝ ﺍﻓﺘﺮﺍﺀﺍﺕ السيّد كمال الحيدري

ما هو رأيكم بالسيد كمال الحيدري وتصغيره للمراجع العظام وتحقيرهم أمام العامة

السيد كمال يتهم المراجع

ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ ﻻﺗﻮﺟﺪ ﻣﻨﻬﺠﻴﺔ ﻟﺪﻯ ﻛﻤﺎﻝ الحيدري

كمال الحيدري منتهى علمك تسخيف الموازيين الالهية

شبهات الادعياء : الفكرالحر والذهنية الوقادة والتوحيد الخالص يتجسد في -ابن عربي- لذا لاتتعجب ان يحارب

شبهات الادعياء : انا اقول : ان الله مركب من وجود و ماهية لكن <ماهيّة الله تعالى مخالفة لسائر الماهيا

هل يؤيد سماحتكم منهج السيد كمال الحيدري وغيره من الطامحين بالمرجعية عندما يقومون بتوهين خط المرجعي

تعليق على تعليق

الحيدري ومقولة الدليل خط احمر

كمال الحيدري شبهة عمياء خروج الامام الحسين (ع) اجتهاد منه

شبهات الادعياء : مسألة الظهور في هذه النشأة في العالم الاخر واقعا مو معلوم

شبهات الادعياء : قضية ظلامة الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية ؟؟

آراء السيد كمال الحيدري في الميزان [ خمس الأرباح ]

[شبهة ورد] الرد على شبهة كمال الحيدري في أن الإمام أمير المؤمنين عليه السلام يأمرهم وينهاهم وهم كذلك

كمال الحيدري منتهى علمك تسخيف الموازيين الالهية  

 

 

 

مركز ولي الله الاعظم (ع) للدراسات العقائدية
دراسة تخصصية

| كمال الحيدري منتهى علمك
تسخيف الموازيين الالهية
|

⬅ قال السيد كمال الحيدري :
[انت قاطع قام عندك الدليل هو ما قام عنده الدليل (شيغير من المعادلة) تصلي ركعتين ام اربعة عندما نتكلم مع الله اله اخر بعد الصلاة لايهم هذا مازال قام عنده شتغير المعادلة ..]

⬅ قلنا :
ان القطع تارة يكون مطابق للواقع - المصيب - وهو المسمى في لسان الروايات والايات بالعلم، وتارة يكون غير مطابق للواقع - الجهل المركب -
وهذه النقطة تجاهلها صاحب المقولة ويجب ان يتجه البحث فيما ذكره بالسؤال :
هل القطع غير المطابق للواقع منجز او معذر؟
التركيز ان المنجز يعني انه يوجب استحقاق العقاب في صورة الإصابة إذا خالف والفرض القطع غير المصيب - الجهل المركب - ليس بمنجز والا كان خلفا، لانا افترضا القطع غير المصيب غير المطابق للواقع، فوصفه بالمنجز يعني افتراض انه مصيب فدقق
واما انه غير معذر لان المعذر لدى القطع بالخلاف - الجهل المركب- هو الجهل الموجود في ضمن القطع بالخلاف فهو المعذر لو كان قاصرا، اما لو كان مقصرا فليس بمعذور وليس قطعه معذرا، لكن لنفرض افضل الصور بحاله وهي انه كان جاهلا غير مقصر في المقدمات فان القطع بالخلاف عندئذٍ ليس معذرا بل الجهل الكامن فيه هو المعذر فتأمل
اذن تعبير صاحب المقولة [ شيغير من المعادلة] *توهم وجهل مركب١* لان المولى يعذرعند الجهل بالواقع قصورا سواءا اضيف اليه القطع بالخلاف ام لم يضف، فذاك كالسيارة بجنب الانسان، فسواءا أضيف القطع بالخلاف للجهل بالواقع ام لم يُضف، فانك معذور لو كنت قاصرا في المقدمات، كما انك لست بمعذور لو كنت مقصرا سواءا اكان جهلك جهلا بسيطا فانك معاقب عندئذ أم كان جهلك جهلا مركبا فانك معاقب
⬅ المتحصل : القطع اجنبي عن الاعذار و انما سبب الاعذار الذي يدور مداره العذر والاعذار وجودا وعدما اي العلة التامة له هو الجهل القصوري ومع تنبيه الشارع الى الطريق الموصل للقطع (( ياكميل لاتأخذ علومك الا من عندنا )) (( من ادعى سماعا من غير الباب الذي فتحه الله فهو مشرك ))
((فانظروا علمكم هذا عمن تأخذونه فان فينا اهل البيت في كل خلف عدولا ))
(( لاتأخذ معالم دينك من غير شيعتنا فانك ان تعديتهم اخذت دينك من الخائنين ))
وبعد كيف يقال (شتغير المعادلة )… !!
⬅ان قلت كلام الحيدري ينسجم ان فسرنا (الحجية) بـ (الكاشفية) فعندما نقول القطع حجة قد يراد انه كاشف !
⬅قلنا هذا يستلزم القول ان القطع جزم وهذا واضح البطلان لان العلم هو الكاشف عن الواقع وبتعبير اخر ليس القطع بقول مطلق كاشف عن الواقع وذلك لأن النسبة بين القطع وبين الكاشفية هي العموم والخصوص من وجه؛ اذ قد تكون كاشفية ولا قطع ككثير من أخبار الاحاد المطابقة للواقع من غير ان تورث القطع وقد يكون قطع ولا كاشفية مثل القاطع بان الله جسم فانه ليس كاشفا عن الواقع إذ هو على خلاف الواقع، وكذا القاطع ان الالهة ثلاثة فتنبه ودقق اعاذنا الله من سوء المنقلب .

مدارس الامام الكاظم - النجف الاشرف
المكتب الاعلامي،
--------------------------------------

[١]- الجهل المركب ليس علما بل هو قسيم للعلم والقطع هو المقسم لهما ,والمعذرية ليست ذاتية للقطع وللجهل المركب بل هي ذاتية للجهل البسيط بذاته، والمنجزية ذاتية للعلم فقط. وعلى أي فان للجازم ان يقول انا جازم لكن الجزم والقطع بنفسه لا يسوى فلسين في منطق الحقيقة لأن الجزم ليس هو مقياس المعذرية او المنجزية بذاته بل المقياس للمنجزية هو العلم ومقياس المعذرية هو قسيم العلم وهو الجهل البسيط اما الذي اضيف إلى الجهل بالواقع فهو كالحجر بجنب الإنسان أجنبي عن الأعذار.

   

 

 

https://www.4shared.com/video/_Gq_T_2yca/_______.html 

https://a.top4top.net/m_703x5opk1.mp4

  

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻘﻮﻳﻢ
ﻗﻨﺎﺓ ﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ
ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻤﺮﻛﺰ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﻜﺎﻇﻢ ﻉ
https://t.me/­seratqawem

 


مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
الموقع ا ...
ما را در سایت الموقع ا دنبال می کنید

برچسب : الحيدري,الموازيين,الالهية, نویسنده : alawhamo بازدید : 79 تاريخ : سه شنبه 21 آذر 1396 ساعت: 15:48