السيد كمال الحيدري : الصورة الفريدة والقدسية عن السيدة الزهراء (ع) عند مرتكزات الشيعة تبتني على ميول

ساخت وبلاگ
چکیده : السيد كمال الحيدري : الصورة الفريدة والقدسية عن السيدة الزهراء (ع) عند مرتكزات الشيعة تبتني على ميول... با عنوان : السيد كمال الحيدري : الصورة الفريدة والقدسية عن السيدة الزهراء (ع) عند مرتكزات الشيعة تبتني على ميول بخوانید :

السيد كمال الحيدري : الصورة الفريدة والقدسية عن السيدة الزهراء (ع) عند مرتكزات الشيعة تبتني على ميولهم وقبول الروايات التي تنسجم مع هذا الميل وليست بالضرورة مطابقة للواقع من حيث نور وجهها وجمالها .

 

 

شبهات الادعياء :
السيد كمال الحيدري : الصورة الفريدة والقدسية عن السيدة الزهراء (ع) عند مرتكزات الشيعة تبتني على ميولهم وقبول الروايات التي تنسجم مع هذا الميل وليست بالضرورة مطابقة للواقع من حيث نور وجهها وجمالها .

□بسمه جلت أسماؤه

لانستغرب هذه المقولات الغريبة من نوعها في عالم المصالح الدنيوية لنفوس اختارت كرسي الضلالة والتشكيك والتدليس واللعب على الثوابت كما قال بن سينا :

بلينا بقوم يحسبون أن الله لم يهد أحد سواهم

وفي عقيدتي أن [الرجل المذكور] قد اوقعه الله سبحانه في فخ التعرض لشخص الصديقة الطاهرة

وبالجملة يكفي للمنصف ان يراجع عاقبة بعض رموز التعريض والتجاسر على البيت العلوي المطهر وخصوص الصديقة الزهراء (عليهم السلام) فقد ذكرت المصادر حالهم عند الاحتضار فقد أخرج البيهقي :
( عن الضحاك قال : مر أبو بكر على طير قد وقع على شجرة فقال : طوبى لك يا طير ! تطير فتقع على الشجر ثم تأكل من الثمر ثم تطير ليس عليك حساب و لا عذاب يا ليتني كنت مثلك ! و الله لوددت أني كنت شجرة إلى جانب الطريق فمر علي بعير فأخذني فأدخلني فاه فلاكني ثم إزدردني ثم أخرجني بعرا و لم أكن بشرا)

وقال : عمر بن الخطاب : ( يا ليتني كنت كبش أهلي سمنوني ما بدا لهم حتى إذا كنت كأسمن ما يكون زارهم بعض من يحبون فذبحوني لهم فجعلوا بعض شواء و بعضه قديدا ثم أكلوني و لم أكن بشرا)
انظر : دار الكتب العلمية - بيروت الطبعة الأولى ، 1410

وأخرج البخاري في صحيحه عن ابن أبي مليكة قال
( استأذن ابن عباس قبل موتها على عائشة وهي مغلوبة قالت : _ أخشى أن يثني علي_ فقيل ابن عم رسول الله صلى الله عليه و سلم ومن وجوه المسلمين ؟
قالت ائذنوا له فقال كيف تجدينك ؟ قالت بخير إن اتقيت قال فأنت بخير إن شاء الله زوجة رسول الله صلى الله عليه و سلم ولم ينكح بكرا غيرك ونزل عذرك من السماء . ودخل ابن الزبير خلافه فقالت دخل ابن عباس فأثنى علي ووددت أني كنت نسيا منسيا) انظر : ج 4 ص 1779 كتاب الجامع الصحيح المختص دار ابن كثير ، اليمامة - بيروت

وعلى كل حال المرتكز عند جمهور الشيعة لمقامات الصديقة الزهراء (ع) تجذر وفق الأدلة المتواترة المأثورة عن النبي الخاتم وأهل بيته (عليهم السلام) التي خصت بها (ع) منها مايرتبط بالمنظومة العقدية في اعلى رتبه حيث يتوقف رضا الرحمن وغضبه على غضبها ورضاها : ( يا فاطمة ان الله ليغضب لغضبك ويرضى لرضاك)
( ما تكاملت نبوة نبي من الأنبياء حتى أقر بفضلها ومحبتها وهي الصديقة الكبرى وعلى معرفتها دارت القرون الأولى )

ثم الولوج في معرفة أنفاس النبوة والحقيقة المحمدية (ص) :
[ اُم أبيها ، فداك أبوك ، بضعة مني ولحمها لحمي ودمها دمي ، قلبي الذي بين جنبي من آذاها فقد آذاني ، ومن آذاني فقد آذى الله ]

خرج من الناحية الشريفة عن الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف أنه قال : (وفي ابنة رسول الله صلى الله عليه وآله لي أسوة حسنة... )

ولعل هذه اللمحات تغني عن وهن شطحات المارقين وفيه الكفاية للمتأملين
إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً
ينجيك يوم الحشر من النار

فدع عنك قول القائل ما قاله الحيدري

مدارس الامام الكاظم (ع)
اللجنة العلمية _النجف الاشرف

 

 

 

...
نویسنده : بازدید : 1 تاريخ : شنبه 22 دی 1397 ساعت: 3:50