شبهات الادعياء : كبار اصحاب الحسن اعترضوا عليه [بابا ماكال اني امام مفترض الطاعة] ومعصوم هو [هم كعد

ساخت وبلاگ

رد المرجع الشيخ لطف الله الصافي الكلبايكاني ﺣﻮﻝ ﺍﻓﺘﺮﺍﺀﺍﺕ السيّد كمال الحيدري

ما هو رأيكم بالسيد كمال الحيدري وتصغيره للمراجع العظام وتحقيرهم أمام العامة

السيد كمال يتهم المراجع

رأي كمال الحيدري في السفراء الأربعة و كونهم من تسويقات الصدوق و المرتضى و الطوسي لترويج المرجعية

السفراء الاربعة وتهريج الحيدري دراسة نقدية

السيد كمال الحيدري الاعتقاد بالإمام الثاني عشر لا أثر له و انا اعتقد هذا دكان مال الشيعة لتسويق مشرو

السيد الخوئي يعتبر القرآن الكريم مصدرا ثانويا، ويرجع إلى القرآن الكريم في حال تعارض الروايات فقط.

شبهات الادعياء : كبار اصحاب الحسن اعترضوا عليه [بابا ماكال اني امام مفترض الطاعة] ومعصوم هو [هم كعد

كمال الحيدري وتدليس الفقاهة

السيد الحيدري ويقينية المعرفة (بين الشك و اليقين)

ﺭﺩﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ﻓﻲ ﺩﺧﻮﻝ ﻛﻞ ﺍﻟﺪﻳﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻫﺎﺷﻢ ﺍﻟﻬﺎﺷﻤﻲ ﻳﻮﻡ 23 ﻣﺤﺮﻡ 1439

ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﻰ ﺇﻋﺘﺬﺍﺭ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ﻋﻦ ﻧﻘﺪﻩ ﻓﻲ ﺳﻮﺀ ﺗﻌﺎﻣﻠﻪ ﻣﻊ ﻣﺨﺎﻟﻔﻴﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺃﻱ - الشيخ حيدر السندي

ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ﺑﻮﻻﺩﺓ ﺍﻻﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻉ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻣﺤﻤﺪ ﺭﺿﺎ ﺍﻟﺪﻛﺴﻦ ﻳﻮﻡ 19 ﺷﻮﺍﻝ 1438

كمال الحيدري ماذا بعد ..

ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ ﻻﺗﻮﺟﺪ ﻣﻨﻬﺠﻴﺔ ﻟﺪﻯ ﻛﻤﺎﻝ الحيدري

 شبهات الادعياء : كبار اصحاب الحسن اعترضوا عليه [بابا ماكال اني امام مفترض الطاعة] ومعصوم هو [هم كعد بيته وسكت] وهذا من ادلتي علًى ان العصمه ماكانت موجوده بزمانهم

  

 

 

مركز ولي الله الاعظم (عج) للدراسات العقائدية

شبهات الادعياء : كبار اصحاب الحسن اعترضوا عليه [بابا ماكال اني امام مفترض الطاعة] ومعصوم هو [هم كعد بيته وسكت] وهذا من ادلتي علًى ان العصمه ماكانت موجوده بزمانهم . 

_ قلنا :   


 اصحاب الفكر التشكيكي يتغافلون عن بديهية وضوح كبرى عنوان العصمة من الخطابات القرانية كقوله تعالى ( إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ) التي تدلّ على عصمة أهل البيت عليهم السلام ومنهم حضرت مولانا الامام الحسن (عليه السلام ) كما ورد في تفسيرها عن رسول الله صلّى الله عليه وآله حيث قال : « أنا وأهل بيتي مطهّرون من الذنوب » (١).
وقال الإمام الحسن عليه السلام في بعض خطبه : « وأنا من أهل البيت الذي كان جبرائيل ينزل إلينا ، ويصعد من عندنا ، وأنا من أهل البيت الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهّرهم تطهيراً » (٢).
وآية التطهير تؤكّد العناية والرعاية الإلهيّة الخاصّة والاستثنائيّة وذلك بإبعادهم عن الزلل والخطأ والإنحراف وهكذا أصبح أهل البيت عليهم السلام الميزان الثابت الذي توزن به الأفكار والعواطف والممارسات ، وتقوّم من خلاله الإشخاص والكيانات والأحداث والمواقف ، فهم المرجع العلمي والسياسي والاجتماعي للناس جميعاً.
وصريح ماورد عنهم (عليهم السلام )
قال النبي الخاتم (ص) : « يا علي أنا وأنت وابناك الحسن والحسين وتسعة من ولد الحسين أركان الدين ودعائم الإسلام ، من تبعنا نجا ، ومن تخلّف عنّا فإلى النار » (٣). وقال للإمام الحسين عليه السلام : « أنت إمام ابن إمام أخو إمام أبو أئمّة تسعة تاسعهم قائمهم » (٤).
وقال في بيان أوصيائه من بعده : « أوّلهم أخي ووزيري ووارثي وخليفتي في أمّتي ، ووليّ كلّ مؤمن بعدي ... ثمّ ابني الحسن ثمّ ابني الحسين ، ثمّ تسعة من ولد الحسين ؛ واحد بعد واحد حتّى يردوا عليّ الحوض ، هم شهداء الله في أرضه ، وحجّته على خلقه ، وخزّان علمه ، ومعادن حكمته ؛ من أطاعهم أطاع الله ، ومن عصاهم عصى الله » .

⬅خطبة للإمام الحسن في بيان حقه والاحتجاج على قومه :
~ رواية الشيخ الطبرسي في الاحتجاج انه: لما صالح الحسن بن علي بن أبي طالب عليه السلام معاوية بن أبي سفيان دخل عليه الناس، فلامه بعضهم على بيعته فقال عليه السلام:
«ويحكم أما تدرون اني إمامكم ومفترض الطاعة عليكم وأحد سَيدَي شباب أهل الجنة بنصٍ من رسول الله عليَّ؟».
قالوا: بلى، قال: «أما الخضر لما خرق السفينة، وأقام الجدار، وقتل الغلام كان ذلك سخطاً لموسى بن عمران عليه السلام إذ خفى عليه وجه الحكمة في ذلك، وكان ذلك عند الله تعالى ذكره حكمة وصواباً؟ أما علمتم انه ما منا أحد إلا ويقع في عنقه بيعة لطاغية زمانه الا القائم عجل الله فرجه الذي يصلي خلفه روح الله عيسى بن مريم عليه السلام، فان الله عز وجل يخفي ولادته ويغيب شخصه لئلا يكون لأحدٍ في عنقه بيعة إذا خرج، ذاك التاسع من ولد أخي الحسين ابن سيدة الآماء، يطيل الله عمره في غيبته ثم يظهره بقدرته في صورة شاب دون أربعين سنة، ذلك ليعلم ان الله على كل شيء قدير».

~ رواية المجلسي:

قال العلامة المجلسي رحمه الله في جلاء العيون: لما وصلت رسالة معاوية إلى الحسن عليه السلام ورأى الإمام رسائل المنافقين من أصحابه إليه واطَّلع على غدر عبيد الله، وضعف جيشه ونفاقهم، قام وخطب فيهم لإتمام الحجة فقال: اني لأعلم انكم غادرون ما بيني وبينكم ان معسكري في الموضع الفلاني فوافوني هناك.
فعسكر عليه السلام في الموضع عشرة أيام فلم يحضره إلا أربعة آلاف، فصعد الإمام المنبر وقال: [ يا عجباً من قوم لا حياء لهم ولا دين، ويلكم ان معاوية لا يفي لأحدٍ منكم بما ضمنه في قتلي، واني أقدر أن أعبد الله عز وجل وحدي ولكني كأني أنظر إلى أبنائكم واقفين على أبواب أبنائهم، يستسقونهم ويستطعمونهم بما جعله الله لهم فلا يسقون ولا يطعمون، والله لو وجدت صابرين عارفين بحقي غير منكرين ما سلَّمت له هذا الأمر لأنه محرم على بني أمية فأُفٍّ وترحاً يا عبيد الدنيا… ]

١ ينابيع المودّة / القندوزي الحنفي ١ : ٣٠٨.

٢ كفاية الأثر في النصّ على الأئمّة الاثني عشر / الخزاز : ٨٩.

٣. الأمالي / المفيد : ٢١٧ / ٤ ، مجلس ٢٥.

٤. جامع الأخبار / السبزواري : ٦٢ / ٨.

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻘﻮﻳﻢ
ﻗﻨﺎﺓ ﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ
ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻤﺮﻛﺰ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﻜﺎﻇﻢ ﻉ
https://t.me/­seratqawem


مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
الموقع ا ...
ما را در سایت الموقع ا دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : alawhamo بازدید : 109 تاريخ : دوشنبه 27 آذر 1396 ساعت: 3:51