السفراء الاربعة وتهريج الحيدري دراسة نقدية

ساخت وبلاگ

رد المرجع الشيخ لطف الله الصافي الكلبايكاني ﺣﻮﻝ ﺍﻓﺘﺮﺍﺀﺍﺕ السيّد كمال الحيدري

ما هو رأيكم بالسيد كمال الحيدري وتصغيره للمراجع العظام وتحقيرهم أمام العامة

السيد كمال يتهم المراجع

رأي كمال الحيدري في السفراء الأربعة و كونهم من تسويقات الصدوق و المرتضى و الطوسي لترويج المرجعية

السفراء الاربعة وتهريج الحيدري دراسة نقدية

السيد كمال الحيدري الاعتقاد بالإمام الثاني عشر لا أثر له و انا اعتقد هذا دكان مال الشيعة لتسويق مشرو

السيد الخوئي يعتبر القرآن الكريم مصدرا ثانويا، ويرجع إلى القرآن الكريم في حال تعارض الروايات فقط.

شبهات الادعياء : كبار اصحاب الحسن اعترضوا عليه [بابا ماكال اني امام مفترض الطاعة] ومعصوم هو [هم كعد

كمال الحيدري وتدليس الفقاهة

السيد الحيدري ويقينية المعرفة (بين الشك و اليقين)

ﺭﺩﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ﻓﻲ ﺩﺧﻮﻝ ﻛﻞ ﺍﻟﺪﻳﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻫﺎﺷﻢ ﺍﻟﻬﺎﺷﻤﻲ ﻳﻮﻡ 23 ﻣﺤﺮﻡ 1439

ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﻰ ﺇﻋﺘﺬﺍﺭ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ﻋﻦ ﻧﻘﺪﻩ ﻓﻲ ﺳﻮﺀ ﺗﻌﺎﻣﻠﻪ ﻣﻊ ﻣﺨﺎﻟﻔﻴﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺃﻱ - الشيخ حيدر السندي

ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﻴﺪﺭﻱ ﺑﻮﻻﺩﺓ ﺍﻻﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻉ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻣﺤﻤﺪ ﺭﺿﺎ ﺍﻟﺪﻛﺴﻦ ﻳﻮﻡ 19 ﺷﻮﺍﻝ 1438

كمال الحيدري ماذا بعد ..

ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ ﻻﺗﻮﺟﺪ ﻣﻨﻬﺠﻴﺔ ﻟﺪﻯ ﻛﻤﺎﻝ الحيدري

السفراء الاربعة وتهريج الحيدري دراسة نقدية

  

 

 مركز ولي الله الاعظم (عج) للدراسات العقائدية

| السفراء الاربعة وتهريج الحيدري
دراسة نقدية |
   

 

  دعوى الحيدري :  
 ١ / السفراء الأربعة أصحاب دكاكين للتكسّب بقضية وجود الإمام المهدي .
٢ / العلماء الأولين كالصدوق والمفيد لفّقوا قضية المهدي كي يشرعنوا المرجعية الشيعية باسم المهدي !!

  

 http://alawham.blogfa.com/post/807 

⬅ تدقيق وبيان
اولا ~ يعلم اهل العلم أن التواتر في معرفة الحوادث التأريخية وشخوصها يكون دليلاً كافياً في الاثبات ولا تصل النوبة إلى إثبات ذلك بأخبار الآحاد أو ما شابه .
إذ الوضوح والتسالم عند الطائفة المأخوذ يداً بيد من الجيل الأول لعلماء الغيبة الصغرى بسفارة هؤلاء السفراء الأربعة وارتباط امرهم بالامام المهدي (عج) من حيث العدد والاسماء لا نحتاج إلى إثبات تعيينهم من الامام (عج) وبيان وثاقتهم بأخبار الآحاد التي يحوم حولها هذا (المدلس ) من دون تحصيل.
ومن ينكر الوضوح والتسالم يجب عليه ان يناقش في كل الواضحات الثابتة في التاريخ مثل واقعة الجمل وواقعة كربلاء وان هذا القران المتداول عندنا من الله ويثبتها بأخبار الآحاد دون ذلك الوضوح والتسالم.

ثانيا ~ الملاحظ ان (المدع) له أصول موضوعية خاصة به يأخذها كمسلمات ويجعل اعتقاده كمسلمة غير قابلة للبحث والنقاش فهذا [ الذوق الذي ورثه من ابن عربي ]ليس من البحث العلمي في شيء وانما وسيلة شيطانية لإيهام القارئ أو لقصور في المقدرة الفكرية والعقلية وشحة في المعلومة المعرفية عنده ينجذب نحو هذا [ المدلس ] ويأخذها حقيقة مع ان اهل العلم يعرفون ان هذا المنهج نوع من المغالطة.
فمثلا يظهر للقارئ معنى غير مراد من كلمات العلماء السابقين أما لعدم فهمه [ وهو امر ليس ببعيد ] لعباراتهم أو تعمداً [ وهو الارجح ]
مثل ان العلماء الأولين كالصدوق والمفيد لفّقوا قضية المهدي وتناسى هذا [الجاهل] ان قضايا العقيدة وثوابتها اوضحها النبي الخاتم والائمة الهداة باتم بيان وخصوص قضية الامام المهدي (عج) فان [ـ الروايات الوارده حول ولادته عليه السلام 214 رواية] راجع سماحة شيخنا الاستاذ المجيز جعفر سبحاني كتاب الالهيات: 4/133 .
ومن [ تدليسه] عمد الى الايحاء في كلامه بانحصار ثبوت دعوى الامام المهدي عن طريق السفراء الاربعة (رضوان الله وسلامه عليهم) و يسوق عقل القارئ إلى ما يريد أن يدعيه من أن البحث الموضوعي ينصب على إثبات صدق النواب أو عدم صدقهم.
وهذا الطرح والصورة التي بناها لاستدلاله جهل محض لان النص على امامة حضرت مولانا صاحب الزمان (عج) واضحة وضوح الشمس التي لاتغيب وان غطتها سحائب التشكيك
اخبرني ابو القاسم، عن محمد بن يعقوب، عن علي بن محمد، عمن ذكره، عن محمد بن احمد العلوي، عن داود بن القاسم الجعفري قال: سمعت ابا الحسن علي بن محمد عليهما السلام يقول: (الخلف من بعدي الحسن، فكيف لكم بالخلف من بعد الخلف؟!) قلت: ولم؟ جعلني الله فداك فقال: (لانكم لا ترون شخصه، ولا يحل لكم ذكره باسمه) فقلت: فكيف نذكره؟ قال: (قولوا الحجة من آل محمد عليهم السلام).
(الكافي 1: 264/13، اكمال الدين: 381/5 و648 /4، علل الشرايع: 245/5 اثبات الوصية: 224، كفاية الاثر: 288، الغيبة للطوسي: 202/ 169، اعلام الورى: 351، ونقله العلامة المجلسي في البحار 50 / 240/ 5).
ثالثا ~ أنَّ أحاديث المهدي ليست مختصّة بالشيعة، فالمذكور عندهم لا يقلُّ عمَّا هو المذكور عند الشيعة، فقد ألَّف الكثير من أعلام أهل السُنّة في الإمام المهدي (عليه السلام)، مثل: كمال الدين محمّد بن طلحة الشافعي، ومحمّد بن يوسف الكنجي الشافعي، ونور الدين بن صبّاغ المالكي، وسبط ابن الجوزي، ومحي الدين بن العربي، وعبد الرحمن جامي، وعبد الوهّاب الشعراني، والسيّد جمال الدين النيسابوري، والحافظ محمّد بن محمّد البخاري، والعارف عبد الرحمن الصوفي، والشيخ حسن العراقي، وأحمد بن إبراهيم البلاذري، وعبد الله بن أحمد الخشاب، والفضل بن روزبهان، وشمس الدين محمّد بن طولون الحنفي، وأحمد بن يوسف القرماني، وسليمان بن إبراهيم القندوزي الحنفي، وأحمد بن حجر الهيتمي المكّي الشافعي، وسعد الدين الحموي، وأبو المجد الدهلوي البخاري، وصلاح الدين الصفدي، وعلي أكبر بن أسد الله المؤدي، وجلال الدين السيوطي، وابن سعد صاحب الطبقات الكبرى، وابن أبي شيبة، وأحمد بن حنبل، وابن ماجة، وأبو داود، والبيهقي، وابن عساكر، وابن منظور، وابن حجر العسقلاني، وغيرهم كثيراً فدقق وتدبر .
فـ.. (الحيدري وتشكيكه ) لا قيمة في سوق التحصيل بعد ذلك الوضوح والتسالم المأخوذ يداً بيد وطبقة عن طبقة من علماء الطائفة ومحدّثيها.
~ وبعد هذا لا نجد حاجة إلى مناقشة اللوازم التي رتبها على استفادته من [ذوق بن عربي وابن تيمية ] من أخبار الآحاد التي جاء بها في المقام.

مدارس الامام الكاظم - المكتب الاعلامي
النجف الاشرف

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻘﻮﻳﻢ
ﻗﻨﺎﺓ ﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ
ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻤﺮﻛﺰ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﻜﺎﻇﻢ ﻉ
https://t.me/­seratqawem


مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
الموقع ا ...
ما را در سایت الموقع ا دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : alawhamo بازدید : 121 تاريخ : دوشنبه 27 آذر 1396 ساعت: 3:51