كمال الحيدري شبهة عمياء خروج الامام الحسين (ع) اجتهاد منه

تعرفه تبلیغات در سایت
عنوان عکس
عنوان عکس
عنوان عکس
عنوان عکس
عنوان عکس

آخرین مطالب

جستجوگر

امکانات وب

پر مخاطب ها

برچسب ها

رد المرجع الشيخ لطف الله الصافي الكلبايكاني ﺣﻮﻝ ﺍﻓﺘﺮﺍﺀﺍﺕ السيّد كمال الحيدري

ما هو رأيكم بالسيد كمال الحيدري وتصغيره للمراجع العظام وتحقيرهم أمام العامة

السيد كمال يتهم المراجع

ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﻮﺭﺍﻧﻲ ﻻﺗﻮﺟﺪ ﻣﻨﻬﺠﻴﺔ ﻟﺪﻯ ﻛﻤﺎﻝ الحيدري

كمال الحيدري منتهى علمك تسخيف الموازيين الالهية

شبهات الادعياء : الفكرالحر والذهنية الوقادة والتوحيد الخالص يتجسد في -ابن عربي- لذا لاتتعجب ان يحارب

شبهات الادعياء : انا اقول : ان الله مركب من وجود و ماهية لكن <ماهيّة الله تعالى مخالفة لسائر الماهيا

هل يؤيد سماحتكم منهج السيد كمال الحيدري وغيره من الطامحين بالمرجعية عندما يقومون بتوهين خط المرجعي

تعليق على تعليق

الحيدري ومقولة الدليل خط احمر

كمال الحيدري شبهة عمياء خروج الامام الحسين (ع) اجتهاد منه

شبهات الادعياء : مسألة الظهور في هذه النشأة في العالم الاخر واقعا مو معلوم

شبهات الادعياء : قضية ظلامة الزهراء ليست من الخطوط الحمر وانما هي مسألة اجتهادية ؟؟

آراء السيد كمال الحيدري في الميزان [ خمس الأرباح ]

[شبهة ورد] الرد على شبهة كمال الحيدري في أن الإمام أمير المؤمنين عليه السلام يأمرهم وينهاهم وهم كذلك

  كمال الحيدري شبهة عمياء خروج الامام الحسين (ع) اجتهاد منه

 

 

 

 مركز ولي الله الاعظم ( عج ) للدراسات العقائدية
@walleallah

| كمال الحيدري شبهة عمياء
خروج الامام الحسين (ع) اجتهاد منه
|•

ذكر الحيدري في تسجيل مصور له ان الامام الحسين (ع) كان خروجه في واقعة كربلاء اجتهادا شخصيا وليس امر وحياني وهذا الفهم يشم منه عدم علم الإمام عليه السلام بمصرعه وهو خطأ منه لا يغتفر، حيث لا بد للمتخصص النظر الى المعصومين ان تكون الأصول الدينية والعقائد الصحيحة بنظر الأعتبار وقد ثبت أنهم معصومون مسددون من قبل الله سبحانه وان الأمام العظيم الحسين ( سلام الله عليه ) مؤيّد ومسَدّد من قبل الله سبحانه، ومن هنا استطاع أن يعلم بنحو أو آخر بالأمر الإلهي المتوجه إليه بإيجاد هذه الحركة.
اما بالأمر الموروث إليه من قبل جده رسول الله صلى الله عليه وآله أو بالعلم اللدنّي•
ونجد مصداق هذا العلم في قوله تعالى (فوجدا عبداً من عبادنا ءاتيناه رحمة من عندنا وعلّمناه من لّدنا علما) الكهف اية 65 أي علم لا صنعة فيه للأسباب العادية كالحس والفكر حتى يحصل من طريق الأكتساب والدليل على ذلك قوله (من لدنا) فهو علم وهبي غير اكتسابي يختص به أولياءه وآخر الأيات تدل على أنه كان علماً بتأويل الحوادث بل وصريح الروايات تشير الى تحقق العلم التام للمعصومين في حركاتهم وسكناتهم
لاحظ : (( ان الأمام اذا أراد أن يعلم شئياً أعلمه الله تعالى به)) .
وقولهم : ((ان الأعمال تعرض على الأمام عليه السلام في كل عام في ليلة القدر))
وقولهم : (( ان العلم على اقسام : خطور في البال وقرع في السمع ونكت في القلب))
قول النبي (ص) لعلي عليه السلام : (( انك ترى ما أرى وتسمع ما أسمع)) إلى غير ذلك من ألسنة الروايات.

⬅ وقفة مع السيد محسن الامين (رض)
قد رد السيد محسن الأمين رحمه الله في كتابه لواعج الاشجان بنحو مفصل على هذه الشبهة العمياء ذاكرا الشواهد التاريخية على علم الإمام بمصرعه من كلمات الإمام وغيرها فقال :
ومما يدل على ان الحسين عليه السلام كان موطنا نفسه على القتل وظانا أو عالما في بعض الحالات بأنه يقتل في سفره ذلك :
* خطبته التي خطبها حين عزم على الخروج إلى العراق التي يقول فيها خط الموت على ولد آدم ...الخ فان أكثر فقراتها يدل على ذلك .
* ونهي عمر بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام له بمكة عن الخروج وإقامته البرهان على ان ذلك ليس من الرأي بقوله انك تأتي بلدا فيه عماله وأمراؤه وعدم اخذ الحسين عليه السلام بقوله مع اعتذاره إليه واعترافه بنصحه .
* ونهي ابن عباس له ايضا محتجا بنحو ذلك من ان الذين دعوه لم يقتلوا اميرهم وينفوا عدوهم ويضبطوا بلادهم .
* وجوابه لمحمد بن الحنفية حين أشار عليه بعدم الخروج إلى العراق فوعده النظر ثم ارتحل في السحر فسأله ابن الحنفية فقال له الحسين عليه السلام أتاني رسول الله صلى الله عليه وآله بعد ما فارقتك فقال يا حسين اخرج فأن الله قد شاء ان يراك قتيلا قال ما معنى حملك هذه النسوة معك قال ان الله قد شاء ان يراهن سبايا 4 .
* وقول " ابن عمر له حين نهاه عن الخروج فأبي انك مقتول في وجهك هذا فأنه دال على ان ظاهر الحال كان كذلك وما ظهر لابن عمر ما كان ليخفى على الحسين عليه السلام " وقول " الفرزدق له قلوب الناس معك واسيافهم عليك .
* وقول " بشر بن غالب له اني خلفت القلوب معك والسيوف مع بني امية وتصديق الحسين عليه السلام له .
* ونهي " عبد الله بن جعفر له وقوله إني مشفق عليك من هذا الوجه ان يكون فيه هلاكك واستئصال اهل بيتك وقول الحسين عليه السلام له اني رأيت رسول الله صلى الله عليه وآله في المنام وامرني بما انا ماض له وامتناعه من أن يحدث بتلك الرؤيا " وما " رآه في منامه بالثعلبية " وقوله " لابي هره وايم الله لتقتلني الفئة الباغية " " وقوله " لاصحابه حين جاءه خبر مسلم وهاني وعبد الله بن يقطر انه قد خذلنا شيعتنا فمن احب منكم الانصراف فلينصرف وقول الحسين عليه السلام له ليس يخفى على الرأى ولكن الله تعالى لا يغلب على امره وقوله عليه السلام والله لا يدعوني حتى يستخرجوا هذه العلقة من جوفي " وقوله عليه السلام وايم الله لو كنت في حجر هامة من هذه الهوام لاستخرجوني حتى يقتلوني .
* وكتابه الذي كتبه إلى بني هاشم حين توجه إلى العراق اما بعد فأنه من لحق بي استشهد ومن تخلف عني لم يبلغ الفتح .. إلى غير ذلك مما يقف عليه المتتبع المتأمل وهذه كلها ما بين صريح أو ظاهر في المطلوب .
ثم إنه نقل ما ذكره السيد بن طاووس فقال: وإلى هذا الذي ذكرناه ذهب ابن طاوس عليه الرحمة ايضا في اللهوف حيث قال الذي تحققناه ان الحسين عليه السلام كان عالما بما انتهت حاله إليه وكان تكليفه ما اعتمد عليه ثم اورد بعض الاخبار الدالة على ذلك ثم قال لعل بعض من لايعرف حقائق شرف السعادة بالشهادة يعتقد ان الله لايتعبد بمثل هذه الحالة ورده بأن الله تعالى تعبد قوما بقتل انفسهم فقال ( فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا انفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم ) .انتهى كلام السيد الأمين .
➖فتحصل : أن التوجيه للمسألة بعدم علم الإمام بمصرعه ، لا ينسجم مع ما هو المتسالم من علمهم صلوات الله عليهم وتوجيه الحيدري لرأيه بعدم وجود أخبار لا يتفق مع المعروف تاريخيا ويدل على جهل او امر يدبر بليل .

مدارس الامام الكاظم (ع) - النجف الاشرف
المكتب الاعلامي 
 


  ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
• كمال الحيدري يتجاسر على الثوابت العقدية من جديد  https://c.top4top.net/m_6986ps3e1.mp4

 • العلم المدّني : وهو علم ربّاني لهامي والعلم المدني هو الذي لا واسطة في حصوله بين النفس وبين الباري عزوجل. وها هو كالضوء من سراج الغيب يقع على قلب صاف فارغ لطيف (تفسير القاسمي ج11 ص 4097 نقلاً عن الغزالي)
•أصول الكافي للكيليني ج1 باب 101 ص258 الحديث الثالث.بتصرف بصائر الدرجات ج7 ص315.
• أصول الكافي على هامش مرآة العقول ج1 ص185 بصائر الدرجات ج2ص213 .
• أصول الكافي للكيليني ج1 ص251 الحديث الثامن بتصرف واقتضاب.
•بصائر الدرجات للصفار ج9 ص148 . ملحق بنفس الرحمن النوري (قد).
•أصول الكافي ج1 ص264 الحديث الثالث بتصرف أصول الكافي على هامش مرآة العقول ج1 ص191
• نهج البلاغة. تحقيق د. صبحي الصاّالح . خطبة 192 ص 301
• تفسير الميزان ج 13 ص342

 

 

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻘﻮﻳﻢ
ﻗﻨﺎﺓ ﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ
ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻤﺮﻛﺰ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﻜﺎﻇﻢ ﻉ
https://t.me/­seratqawem


مواضیع ذات صلة: الرد آية الله الشيخ حسين الساعدي علی كمال الحيدري
نویسنده : بازدید : 1 تاريخ : سه شنبه 21 آذر 1396 ساعت: 15:48
برچسب‌ها : الحيدري,
اخبار و رسانه هاهنر و ادبیاترایانه و اینترنتعلم و فن آوریتجارت و اقتصاداندیشه و مذهبفوتو بلاگوبلاگ و وبلاگ نویسیفرهنگ و تاریخجامعه و سیاستورزشسرگرمی و طنزشخصیخانواده و زندگیسفر و توریسمفارسی زبان در دیگر کشورها